الاثنين، 24 مايو 2010

كيفية تخفيف الضغط على الزوج



الطب النفسي أكد أنه بإمكانك عزيزتي الزوجة أن تخففي عبء الضغط النفسي على زوجك باتبّاع الطرق الأربعة التي جمعناها لك هنا: 







 1- لا تلحّي عليه في الكلام:
إذا كان شريك حياتك لا يريد الكلام، فهذا لا يعني بالضرورة أنه غير مهتمّ بمعالجة المشكلة. إن بعض الأشخاص بحاجة للعزلة لفترة معينة كي يتمكنوا من محاولة فهم واستيعاب ما يجري حولهم. قد لا يبدو الأمر كذلك عليه من الخارج، لكنه على الأرجح يفكر كثيراً بالموضوع، لذلك فإن حضّه على المواجهة لن يفيد بشيء..
2- إهتمي لنفسك:
عندما ترين أن شخصاً تحبينه يمرّ بأوقات صعبة فذلك قد يسبب لك الأسى والهمّ: أن تقفزي في الحفرة مع شريك حياتك لا يساعده بشيء. لذلك لا ينبغي عليك أن تشعري بالذنب كونك تعيشين بشكل طبيعي، في حين أنه متضايق ومنزعج لأن بقاءك إيجابية واحد من أبرز الأمور التي يمكنك القيام بها لمصلحة علاقتكما.
3-  تقبّلي دوافعه:
إن مسببات الضغط النفسي لدى شريك حياتك قد تكون مختلفة عنها لديك، لكن هذا
لا يعني أنها أقل واقعية أو أنها غير مهمّة، أن تقولي لشريك حياتك أنه لا مبرر لحزنه وقلقه سيؤدي لزيادة شعوره بالعزلة ليس إلا. أظهري تعاطفك معه تجاه التوتر الذي يشعر به، ما لم يكن باستطاعتك فهم الأسباب.
4- لا تطلبي منه فوق طاقته:
إعفي شريك حياتك من القيام ببعض المهمات أو الأدوار التي اعتاد أن يلعبها بنجاح في العلاقة. إذا كان مثلاً بمثابة الملاذ أو الملجأ لك في الأوقات الصعبة، دعيه يعلم أن باستطاعتك معالجة مشاكلك بنفسك في هذه الفترة. أن تظهري له أنك مرنة داخل العلاقة يخفف عنه الكثير من الضغط
اعداد اسراء عبدالمجيد الجزار 
اعلام عام 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق